التعريفات
“الاتفاق” يعني الشروط والأحكام الواردة هنا
“يوم العمل” يعني اليوم الذي يعمل فيه البنك لإجراء معاملات اعتيادية في مصر.
"البطاقة" تعنى بطاقات فيزا/ماستركارد الائتمانية والخصم المباشر والتي يصدرها البنك.
“حامل البطاقة” تعني أي شخص يقوم بإستخدام البطاقة والرقم السري الصادرين من البنك.
"معاملة البطاقة، المعاملة" تعني شراء بضائع أو خدمات شرعية بإستخدام البطاقة، رقم البطاقة، أو الرقم السري أو بأي طريقة يجيزها حامل البطاقة، بغض النظر عن قيام حامل البطاقة بتوقيع قسيمة أو إستمارة شراء.
"الكود السري/ كود سري مؤمَّن 3D/OTP" تعني الكود السري المكون من ٦ أرقام المرسل لحامل البطاقة على رقم هاتفه المحمول المسجل عبر رسالة نصية قصيرة أو أي وسيلة أخرى، بغرض التأكيد والمصادقة لإتمام المعاملات بإستخدام الخدمة.
"الرقم السري" تعني رقم التعريف السري المصدر لحامل البطاقة.
"الخدمة/ خدمة مؤمَّنة 3Dتعنى" أن البنك يقدم خدمات MasterCard Identity Check و/أو Verified by Visa كوسيلة مصادقة إضافية لحامل البطاقة عند إجراء معاملات عبر الإنترنت، وذلك بهدف تحسين الأمان وتقليل فرص إساءة إستخدام البطاقة.
"الشروط/الشروط والأحكام" تعني شروط الخدمة المذكورة هنا.
وصف الخدمة
خدمة مؤمَّنة 3D هي خاصية أمان لمصادقة المعاملات عبر الإنترنت التي تتم عند إستخدام البطاقات لدى المواقع الإلكترونية التي تمتلك خاصية خدمة مؤمَّنة 3D. تقدم هذه الخدمة بعداً إضافياً من الحماية وتحمي مستخدمي البطاقة والتجار من المعاملات الإلكترونية غير المصدقة.
“MasterCard Identity Check (MSecure)” و“Verified by Visa (VBV)” هي خصائص مصادقة خاصة بـ "خدمة مؤمَّنة 3D " بدعم من ماستركارد وفيزا على الترتيب.
الشروط
- يحق للبنك الامتناع عن أو توقيف المعامله ويمكن للبنك أن يقوم بذلك في التو لأي سبب يراه البنك منطقياً أو ملائماً. في غياب الإهمال الجسيم وسوء التصرف المتعمد، لن يكون البنك مسئولاً أمام حامل البطاقة إذا تسبب توقف الخدمة في أي خسائر لحامل البطاقة.
- ضمن أسباب أخرى، قد يمتنع البنك أو يقوم بإيقاف المعاملة لحامل البطاقة إذا كانت أي من البيانات التي قدمها حامل البطاقة غير صحيحة، قديمة، أو ناقصة، أو البنك لديه أسباب منطقية تجعله يشك في أي من هذه الأمور. البنك أيضاً قد يكون مطالباً أو مأموراً من قبل جهة تنظيمية أو حكومية، محكمة ذات سلطة قضائية، أو لأي سبب قانوني أن يمتنع أو يوقف المعاملة، وفي هذه الحالة لن يتمكن البنك من تقديم سبب التوقف لحامل البطاقة.
- يمتلك البنك حق فرض الحد الأقصى والأدنى على المعاملات، لتقليل المخاطر على حامل البطاقة. ويجب أن يخضع حامل البطاقة لهذه الحدود المفروضة ويجب أن يلتزم بها بشدة
- استخدام الخدمة يتضمن تقديم بيانات شخصية يمكن أن يستخدمها البنك وفقاً لاحتياجات العمل والضرورات التنظيمية. حامل البطاقة يوافق هنا وبدون فرصة التراجع عن ذلك على تفويض البنك في مشاركة بيانات حامل البطاقة مع أطراف خارجية. حامل البطاقة يعي ويوافق أن البنك أيضاً يمكن أن يتأكد من شخصية حامل البطاقة أو مدى ملائمته لتلقي الخدمة عبر استخدام بيانات متوفرة من أطراف خارجية مثل وكالات التصنيفات الائتمانية.
- البنك غير مسئول أمام حامل البطاقة أو أي طرف ثالث عن أي تعديل، توقف، أو عدم إستمرار الخدمة.
- حامل البطاقة يتفهم ويعترف بوضوح أن الـOTP الذي يتم تسليمه لحامل البطاقة على رقم هاتفه المحمول المسجل عبر رسالة نصية قصيرة يتم بإستخدام خدمات طرف خارجي من مقدمي خدمات الإتصالات، والتي هي خارج قدرة تحكم البنك. البنك لن يكون مسئولاً بأي شكل من الأشكال عن تأخر التسليم، عدم التسليم، أي عيوب في تسليم الـOTP أو تسليم الـOTP لرقم هاتف محمول خطأ من قبل مقدم خدمة الإتصالات.
- البنك لن يكون مسئولاً إذا لم يتم إتمام معاملة على الإنترنت أو تم تأخيرها أو عدم إكتمالها نظراً لفقدان البيانات، تعطل أو خطأ في تقديم الخدمة، فشل الشبكات في توفير OTP سليم، تأخر الإستلام، أو الإستلام الخاطئ OTP أو لأي سبب آخر أياً كان.
- لن يكون البنك مسئولاً تحت أي ظرف من الظروف عن أي إهمال، خرق للعقد، خرق للسرية، خرق لواجبات العناية أو غيرها يتسبب في أي خسارةً أياً كانت سواء مباشرة، غير مباشرة، تبعية، طارئة، أو خاصة وبغض النظر عن أي إدعاء قائم على خسارة العوائد، الأرباح، حسن النية، تعطل الأعمال بسبب وليس قصراً على أي عطل أو خلل في خدمات كمبيوتر أو هاتف حامل البطاقة ينتج عن إستخدام الخدمة.
- لا يقبل البنك أي مسئولية عن، ولن يكون مسئولاً عن أي أضرار أو أي فيروسات يمكن أن تؤثر على كمبيوتر حامل البطاقة أو أي ممتلكات أخرى نتيجةً لدخوله على، إستخدام، أو تنزيل من هذا الموقع الإلكتروني.
- إلتزامات حامل البطاقة
- يلتزم حامل البطاقة بكل القوانين المطبقة، النصوص التشريعية، الأنظمة، واللوائح في إستخدام حامل البطاقة للخدمة أو قيام حامل البطاقة بشراء وإستخدام البضائع والخدمات. ويتضمن هذا الالتزام بأي وبكل قوانين مصر إلى جانب الدول الأخرى بخلاف مصر التي تعد ذات الصلة لإستخدام حامل البطاقة للخدمة.
- يوافق حامل البطاقة أن إستخدام الخدمة يمثل موافقته/موافقتها على هذه الشروط وأن إستمرار إستخدام الخدمة بعد إعلام حامل البطاقة بتعديلات هذه الشروط سوف يشكل موافقة حامل البطاقة على هذه التعديلات للشروط وأي إرشادات أو قواعد منشورة ذات الصلة.
- بإستخدام الخدمة، حامل البطاقة يعلن رضاه عن إستخدام الخدمة للإستدلال على هويته/هويتها، بما في ذلك لأغراض المصادقة على المعاملات المصدقة مسبقاً بشكل متكرر على فترات إعتيادية نسبياً.
- كذلك يوافق حامل البطاقة ويوافق أنه/أنها يتحمل المسئوليات التالية:
- تسجيل رقم هاتفه المحمول لدى البنك
- إعلام البنك والإبقاء على رقم هاتفه المحمول محدثاً كلما قام بتغيير رقم هاتفه المحمول
- التأكد أن المعلومات المدخلة على كل إستمارات العملاء صحيحة ودقيقة
- التأكد أن المعلومات المعروضة على الشاشة المعاملات للخدمات صحيحة لكل معاملة شراء.
- سداد المبالغ الكاملة في المواعيد المضبوطة للمشتريات التي تمت بإستخدام الخدمة
- المسئولية التامة لكل المعاملات وغيرها من الأنشطة التي تحدث أو تتم ويتم مصادقتها من قبل خدمة مؤمَّنة 3D الخاصة بحامل البطاقة
- حامل البطاقة مسئول وحده عن الحفاظ على سرية رقمه السري، بيانات التسجيل، والـOTP، وأي معلومات مصادقة يقدمها لإستخدام الخدمة
- يجب علي مستخدم البطاقة ان لا يفصح عن اي بيانات (رقم البطاقه , الرقم السري او اي بيانات اخرى) وايضا يتفهم ويوافق على أنه إذا حصل أي طرف ثالث على رقمه السري وهاتفه المحمول المسجل وتفاصيل البطاقة، فإن هذا الطرف الثالث يمكنه القيام بعمليات عبر الخدمة وهذه العمليات سوف يتم إعتبار أنها تمت من قبل حامل البطاقة. حامل البطاقة يجب أن يضمن الالتزام بالشروط والأحكام المطبقة والخاصة بإستخدام الرقم السري كما هي موضحة في هذه الشروط والأحكام، إلى جانب الشروط والأحكام الخاصة بإستخدام البطاقة والتي يتم تطبيقها في جميع الأوقات.
- التبليغ اللحظي للبنك في حال تمت سرقة الرقم السري الخاص بالخدمة أو الهاتف المحمول الخاص بالعميل أو تعرض للخطر.
- الدفاع عن، تأمين، وإعفاء البنك ومقدمي خدماته من الخسارة من جميع إدعاءات الأطراف الثالثة
- حامل البطاقة يضمن أنه لديه الحق القانوني لإستخدام جميع البطاقات المسجلة لديه للخدمة
- يوافق حامل البطاقة على عدم:
- انتحال صفة أي شخص أو جهة أثناء التسجيل للخدمة
- رفع، نشر، إرسال بالبريد الإلكتروني، أو نقل أي مادة تحتوي على فيروسات البرامج أو أي كود كمبيوتر، ملفات، أو برامج مصممة لتعطيل، تدمير، أو الحد من كفاءة أداء أي برنامج أو جهاز كمبيوتر أو معدات إتصال تستخدمها الخدمة.
- إرسال رسائل عشوائية Spam للموقع الإلكتروني للخدمة أو الخدمة
- تعديل، تبني، منح رخصة من الباطن، ترجمة، بيع، الهندسة العكسية، فك، أو تفتيت أي جزء من الخدمة أو البرامج المستخدمة ذات الصلة بالخدمة
- إزالة أي حقوق ملكية، علامات تجارية مسجلة، أو أي إشعارات حقوق ملكية موجودة بالموقع الإلكتروني ذات الصلة بالخدمة.
- "هيكلة" أو "عكس" أي جزء من الخدمة بدون الموافقة المسبقة الخطية من البنك
- استخدام أي robot، spider، تطبيق بحث أو إستعادة الموقع، أو أي أداة يدوية أو أوتوماتكية أو عملية لإستعادة، تبويب، "تحصيل البيانات"، أو إعادة إنتاج أو المراوغة بأي شكل الهيكل الملاحي أو تقديم للخدمات أو محتوياتها.
- التدخل أو إعاقة الخوادم أو الشبكات الموصولة بالخدمة، أو خرق هذه الشروط والأحكام أو أي متطلبات، إجراءات، سياسات، أو ضوابط الخدمة أو أي شبكات موصولة بالخدمة.
- استخدام الخدمة بشكل سوف: (أ) يخرق حقوق أو براءات إختراع أو علامة تجارية أو أسرار تجارية للطرف الثالث، أو أي حقوق ملكية أو حقوق النشر أو الخصوصية. (ب): التزوير أو الإنخراط في بيع مواد مزورة أو مسروقة. (ج): خرق القوانين المطبقة، النصوص التشريعية، الأنظمة، واللوائح (بما في ذلك وليس للحصر تلك الحاكمة للتصدير، حماية المستهلك، المنافسة غير العادلة، المضادة للتمييز، أو الدعاية الكاذبة. (د): التزوير، الخداع، أو عدم الدقة. (هـ): خلق عبء على البنك أو مقدمي خدمات البنك. (و): أن يكون تشهيري، تشهير تجاري، مهدد بشكل غير قانوني، تحرش غير قانوني.
- الإمتناع عن الدخول على أو محاولة الدخول على أي معلومات، برامج، أو بيانات خوادم البنك أو مقدمي الخدمات للبنك أو ما غير ذلك في حوزتهم ويكون مشفراً ومحمياً بإجراءات أمان أو معدات أو غيرها والتي لا تكون متوفرةً بشكل عام للجمهور.
- حامل البطاقة يقر أن هناك شروط وأحكام منفصلة للمنتجات (البطاقات) التي يتم تسهيل معاملاتها تحت هذه الخدمة، بما في ذلك وليس مقصوراً على الشروط والأحكام لإستخدام البطاقات وأن هذه الشروط والاحكام يمكن أن يتم طلبها من أي فرع من فروع البنك. شروط وأحكام الخدمة يجب أن تتم قراءتها بالتوافق مع الشروط والأحكام المطبقة للمنتجات الفردية التي يمكن أن تعمل تحت هذه الخدمة. يوافق المستخدم على الإلتزام بالشروط والأحكام للمنتجات الفردية إلى جانب شروط وأحكام الخدمة.
- معاملات حامل البطاقة مع، أو المشاركة في، العروض الترويجية الخاصة بالتجزئة الإلكترونية أو تجار آخرين على أو عبر الخدمة، بما في ذلك الدفع والتوصيل للبضائع والخدمات ذات الصلة، أو أي شروط وأحكام وضمانات وتمثيلات مرتبطة بمثل هذه المعاملات، تتم بشكل حصري بين حامل البطاقة والتاجر المذكور. يوافق حامل البطاقة، إلا ما يذكر غير ذلك بحكم القانون أو في اتفاقية عضوية بطاقات البنك أو الشروط والأحكام المطبقة على حساب حامل البطاقة مع البنك، أن البنك لن يكون مسئولاً عن أي خسارة أو دمار أياً كان كنتيجة لأي من هذه المعاملات. عبر توفير الخدمة لحامل البطاقة، البنك لا يشير إلى أنه يوصي أو يتبني أياً من التجار ولا يصدق البنك على هويتهم
- عبر التسجيل في الخدمة، يرتضي حامل البطاقة إستخدام الخدمة كدليل على هويته، بما في ذلك لأغراض المصادقة على المعاملات المصدقة مسبقاً والتي تتكرر على فترات اعتيادية.
- يوافق حامل البطاقة على إعلام البنك فوراً عبر التواصل مع البنك كما هو مطلوب في إتفاق البنك المطبق مع حامل البطاقة عند فقدان أو سرقة البطاقات، أو أي استخدام غير مصرح به لـ3D Secure OTP أو معلومات تصديق أخرى، أو أي خرق للأمن. يصرح حامل البطاقة ويوافق على أن، بإستثناء ما يذكر في القانون أو في الإتفاقية المطبقة مع حامل البطاقة، لا يعد البنك مسئولاً عن أي خسارة أو دمار يحدث كنتيجة لفشل حامل البطاقة في التوافق مع هذه الشروط.
- الإحتيال عبر الإنترنت: الإنترنت عرضة لعدد من الإحتيالات، إساءة الاستخدام، القرصنة، الإنتحال، الغش، وغيرها من التصرفات التي يمكن أن تؤثر على إستخدام الخدمة. البنك غير مسئول عن أي خسارة أو دمار يحدث من تصرفات العميل إذا ما استجاب لمحاولات الإنتحال، أو الغش، وغيرها، أو أي احتيالات أخرى متعلقة بالإنترنت. بينما يجب أن يحرص البنك على توفير الحماية لمنع هذا، يفهم حامل البطاقة ويوافق أنه لا يمكن أن يكون هناك أي ضمانات ضد مثل هذه الإحتيالات على الإنترنت، والقرصنة، وغيرها من الأفعال التي يمكن أن تؤثر على إستخدام الخدمة.
- تكنولوجيا الخدمة المقدمة من قبل البنك يمكن أن تتأثر بالفيروسات أو غيرها من البرامج المدمرة والضارة أو الأكواد المفسدة أو البيانات الكلية. كذلك يمكن أن يكون الموقع الخاص بالبنك في حاجة إلى صيانة وخلال هذا الوقت يمكن ألا يتمكن من التعامل مع طلب حامل البطاقة. قد يؤدي هذا إلى تأخيرات في التعامل مع التوجيهات أو الفشل في التعامل مع التوجيهات وغيرها من أشكال الفشل او عدم القدرة. حامل البطاقة يتفهم ويعترف أن البنك يعلن عدم مسئوليته أياً كانت الناتجة عن أي فشل أو عدم القدرة من البنك للوفاء بأي تعليمات من العميل.
- يمكن أن يغير البنك هذه الشروط والاحكام بإشعار على الأقل مدته ٣٠ يوم لحامل البطاقة. البنك يمكن أن يقدم إشعارات عبر أي عدد من القنوات، والتي قد تتضمن رفع الشروط والأحكام الجديدة على الموقع الإلكتروني، إرسال رسالة نصية، أو عبر أي وسيلة أخرى من وسائل التواصل الإلكتروني. حامل البطاقة له الحرية في أي وقت في إلغاء تسجيله للخدمة عبر الإتصال بالبنك أو مكاتبته على بيانات الإتصال الموجودة على موقع البنك الإلكتروني.
- النسخة الأحدث من الشروط سوف يتم رفعها على الموقع الإلكتروني للبنك وعبر مواصلة إستخدام الخدمة فإن هذا يعني أن مستخدم البطاقة قد وافق على النسخة الأخيرة.
- عبر قبول هذه الشروط والاحكام، يوافق مستخدم البطاقة على الدفاع عن وتأمين وإعفاء البنك من تحمل الخسارة هو ومقدمين خدماته من أو ضد أي وكل إدعاءات، خسائر، مسئوليات، تكاليف ومصروفات أي طرف ثالث، والناتجة عن أو ذات الصلة بأي خرق أو إدعاء خرق حامل البطاقة لهذه الاتفاقية.
- هذه الشروط والأحكام تخضع لقوانين المطلقة في دولة مصر وكل النزاعات يجب أن تتم تسويتها أمام المحاكم المصرية