&quot  &quot          &quot  2013&quot

بنك "الإمارات دبي الوطني" يفوز بجائزة أفضل استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي ضمن جوائز "معرض التسويق 2013"

2 دقيقة | 11 نوفمبر 2013
بنك "الإمارات دبي الوطني" يفوز بجائزة أفضل استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي ضمن جوائز "معرض التسويق 2013"
  • البنك يسجل أفضل النتائج من حيث المشاركة الشاملة، والمعجبين في موقع "فيس بوك" ونسبة حصة الانتشار في "تويتر"
  • يُنظم حفل توزيع الجوائز كأحد فعاليات "معرض التسويق 2013"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2013: فاز بنك "الإمارات دبي الوطني"، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بجائزة أفضل استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي عن فئة الخدمات المالية ضمن حفل جوائز "معرض التسويق 2013"، والذي أقيم مؤخراً في دبي. وحصد بنك "الإمارات دبي الوطني" هذه الجائزة بجدارة بعد منافسة قوية مع أفضل مؤسسات الخدمات المالية في المنطقة مثل "بنك عودة"، و"بنك صحار"، و"بنك بروة" و"فيزا ترافيل هابي".

وفاز بنك "الإمارات دبي الوطني" بالجائزة على أساس متوسط المشاركة الشاملة البالغ 0.35 في المائة، وهو ما يتجاوز مؤشر القطاع بأكثر من 0.1 في المائة. كما يمتلك البنك نسبة 53٪ من حصة الانتشار على تويتر بالمقارنة مع المنافسين المباشرين في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى واحدة من أكبر المنصات للتفاعل مع المتابعين في منطقة الشرق الأوسط ضمن قطاع الخدمات المصرفية والمالية.

وبهذه المناسبة، قال سيف المنصوري، نائب الرئيس، التسويق والعلامة التجارية لمجموعة "الإمارات دبي الوطني": "يلتزم بنك ’الإمارات دبي الوطني‘ بتعزيز الابتكار ضمن كافة مستويات العمل، ويؤكد فوزنا بجائزة أفضل استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي على مدى نجاح هذا النهج الذي نتبعه. ونظراً للطلب المتزايد على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المتحرك، فقد مثل تواجد بنك ’الإمارات دبي الوطني‘ في وسائل التواصل الاجتماعي الجوهر الأساسي للاستراتيجية الشاملة الرامية إلى تفعيل التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من العملاء بطريقة سريعة وأقل تكلفة، ويشجعنا هذا التقدير على الاستمرار في تطوير منصات وسائل التواصل الاجتماعي كجزء مهم وحيوي من استراتيجية العلامة التجارية والتسويق لعام 2014".

 

وأطلق بنك "الإمارات دبي الوطني" منصته لوسائل التواصل الاجتماعي في أغسطس 2012 ليصبح بذلك أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يمتلك قاعدة جماهيرية واسعة على موقع "فيس بوك"، استقطبت اهتمام أكثر من 135 ألف شخص في أقل من سنة واحدة. ومنذ ذلك الحين صقل البنك استراتيجيته لتسليط الضوء على الأخبار المهمة، وتمكين العملاء من الاستفادة من المنتجات الجديدة والخدمات والخصومات بصورة فورية. وفي الوقت الحالي، يتم حل أكثر من 70 في المائة من مشاكل العملاء في غضون 5-7 ساعات، وأصبح لشبكة وسائل التواصل الاجتماعي تأثير إيجابي على علاقات البنك مع عملائه، لتتحول شكاوى العملاء إلى شكر وتقدير.

ويحرص بنك "الإمارات دبي الوطني" من خلال الاستخدام الفاعل لمواقع "تويتر" و"فيس بوك" و"يوتيوب"، على تسليط الضوء على الأخبار المهمة، وعرض آخر المستجدات والتحديثات على المنتجات والخدمات والأحداث والخصومات، بهدف تمكين العملاء من الاستفادة منها في الوقت الحقيقي. كما تُستخدم منصات وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً لإطلاق العروض الترويجية والمسابقات التي أثبتت فاعليتها في زيادة تفاعل ومشاركة البنك مع العملاء، ومنها مسابقة تصميم شعار الذكرى الخمسين لبنك "الإمارات دبي الوطني" عبر موقع "فيس بوك" والتي تلقت أكثر من 3,500 مشاركة، وساهمت بزيادة قدرها 55 ألف شخص في قاعدة متتبعي البنك في غضون شهر.

وحول هذا الموضوع، علق المنصوري قائلاً: "لقد حقق بنك ’الإمارات دبي الوطني‘ نجاحاً كبيراً في مجال وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، إذ حرصنا على توظيف التقنيات المبتكرة التي تتيحها لنا مواقع ’فيس بوك‘ و’إنستجرام‘ بالأسلوب الأمثل. وعززت هذه الخطوات من تفاعلنا المباشر مع عملائنا وترسيخ مكانتنا في الفضاء الاجتماعي، مع التركيز بصورة رئيسية على المحتوى الذي يقدم قيمة إضافية إلى الحياة اليومية".

يذكر أن حفل توزيع جوائز "معرض التسويق" هو جزء من حدث "عالم التواصل الاجتماعي" العالمي. وشملت نسخة الشرق الأوسط من هذا الحدث إقامة ورش عمل تفاعلية حول أهم وأبرز المواضيع المتعلقة بوسائل الاعلام الاجتماعي، بالإضافة إلى تنظيم جلسات نقاش معدة خصيصاً لتحفيز الحوار والتفاعل.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز