25

بنك الإمارات دبي الوطني يصنّف ضمن أقوى 25 مصرفاً نشطاً في وسائل التواصل الإجتماعي على مستوى العالم

2 Min | 25 مارس 2015
البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 25 مرتبة الأولى
  • البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 25 مرتبة الأولى
  • يمتلك بنك الإمارات دبي الوطني أكبر قاعدة معجبين على فيسبوك بين كافة البنوك الوطنية، ويبلغ عدد متابعيه 330 ألفاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 مارس: صنّف بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بين أفضل 25 مصرفاً نشطاً على مواقع التواصل الإجتماعي على مستوى العالم في العام 2014. وأعد التصنيف من قبل "ذا فايننشال براند"، المطبوعة الأميركية الإلكترونية التي تهتم بالقضايا المتعلقة بالعلامات التجارية وتقديم التحليلات والبيانات الاستراتيجية حول الأدوات والآليات المهمة المعنية ببناء وترسيخ العلامة التجارية. ويعتبر "Power 100" التصنيف الوحيد من نوعه الذي يقيّم البنوك بناء على أدائها في منصات التواصل الإجتماعي.

وإلى جانب ذلك، صنّف البنك في المرتبة 29 ضمن أقوى 100 بنك نشط على تويتر، حيث يبلغ عدد متابعيه 41 ألفاً، وفي المرتبة 14 لعدد المشاهدات على موقع "يوتيوب"، في الاستطلاع المستقل الذي يقوم بحساب التصنيف استناداً إلى عدد "المعجبين" و"نسبة المشاركة" على موقع فيسبوك، وعدد المتابعين على تويتر، والتغريدات المرسلة، إلى جانب المشاهدات وعدد المشتركين على يوتيوب.

وقد حققت صفحة بنك الإمارات دبي الوطني على فيسبوك مستويات غير مسبوقة من حيث مشاركة العملاء، لتعكس بذلك جهود البنك الحثيثة لتعزيز حضوره على شبكة الإنترنت من خلال التفاعل مع العملاء بشكل مباشر، وتحسين تجربتهم في الوقت ذاته. ويتابع 330 ألف معجب صفحة البنك على فيسبوك حالياً، ليمتلك بذلك أضخم عدد متابعين بين البنوك في الدولة.

وبهذه المناسبة قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "إن تصنيفنا بين أقوى 25 بنكاً على فيسبوك على مستوى العالم هو دليل على الجهود الكبيرة التي نبذلها للتفاعل المباشر والمتواصل مع العملاء، مع الحرص الدائم على توفير الدعم المطلق لهم. وفي الوقت الذي نحرص فيه على الالتزام بأعلى معايير الابتكار، تساعدنا المنصات الأخرى للبنك مثل تويتر، لينكدإن، وانستجرام على تقديم خدمات رفيعة المستوى للعملاء، تضاهي أفضل الممارسات العالمية. والأهم من ذلك، يتيح لنا حضورنا النشط على مواقع التواصل الإجتماعي المتابعة السريعة لعمليات التعامل مع المسائل التي تهم العملاء، وبالتالي توفير قدر أكبر من الرضى لديهم".

وأضاف شاين: "أود أن أقتنص هذه الفرصة لأُحيل الفضل إلى قسم التسويق وخدمة العملاء في المجموعة وأيضاً فريق عمل قنوات التواصل الاجتماعي على جهودهم الحثيثة ومساهماتهم المتواصلة التي أدت إلى تحقيق هذا النجاح".

وأطلق بنك الإمارات دبي الوطني برنامجه لوسائل التواصل الاجتماعي في أغسطس 2012، مركزاً بشكل مبدئي على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر. ومدعوماً باستراتيجية تهدف إلى التركيز على إشراك وتفاعل العملاء، حقق حضور البنك على منصات التواصل الإجتماعي النجاح تلو الآخر، وهو اليوم يشكل جانباً أساسياً لتوفير تجربة قياسية لحل القضايا التي تهم العملاء. ويحتل البنك المرتبة الأولى ضمن القطاع من حيث خدمة العملاء. ويبدو ذلك جلياً من المكانة الرائدة التي احتفظ بها ضمن قائمة "Top Honors List" لخدمة العملاء التي تصدرها واحدة من الصحف اليومية الرائدة في دولة الإمارات.

ويأتي هذا التصنيف بعد فترة قصيرة من تسمية بنك الإمارات دبي الوطني، العلامة التجارية المصرفية الأكثر قيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغت قيمة علامته التجارية 1.78 مليار دولار أمريكي ضمن تصنيف مجلة "ذا بانكر" لأفضل 500 بنك حول العالم، متقدماً 24 مركزاً عن تصنيفه للعام الماضي.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز