Liv.

بنك الإمارات دبي الوطني يطلق منصة الخدمات المصرفية الرقمية Liv.

3 Min | 02 فبراير 2017
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في المنطقة، اليوم عن إطلاق Liv. - أول منصة خدمات مصرفية رقمية في المنطقة تستهدف شباب جيل الألفية.
  • المنصة متاحة عبر الهواتف المحمولة فقط ومخصصة لشباب جيل الألفية وترتكز على تعزيز مزايا الحياة العصرية
  • المنصة تقدم رؤية جديدة للخدمات المصرفية الموجهة لشريحة حيوية ومتنامية من العملاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة - 2 فبراير 2017: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في المنطقة، اليوم عن إطلاق Liv. - أول منصة خدمات مصرفية رقمية في المنطقة تستهدف شباب جيل الألفية. وتهدف هذه الخدمة إلى توفير تجربة رقمية متميزة لجيل جديد من العملاء، وتمكينهم في حياتهم اليومية، وتحديد ومواكبة احتياجاتهم الفردية، بالإضافة إلى توفير منصة مصرفية بسيطة وسهلة الاستخدام.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "إننا فخورون للغاية بإطلاق Liv.، أول منصة خدمات رقمية في المنطقة مخصصة للشباب. إذ على العكس من البنوك التقليدية التي تسعى في العادة إلى تطوير وتحسين هيكليتها الموجودة مسبقاً لتعزيز التجربة المصرفية لعملائها، فقد تم ابتكار وتطوير مفهوم Liv. من الصفر بشكل مختلف تماماً، بهدف أن يصبح الخيار المصرفي الأول لهؤلاء الشباب. وفي هذا الإطار، يأتي إطلاق Liv. بالتماشي مع رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى بناء اقتصاد ذكي قائم على الابتكار".  

وتم الكشف عن منصة الخدمات الرقمية الجديدة خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم، وهي تندرج ضمن إطار خطة بنك الإمارات دبي الوطني لاستثمار 500 مليون درهم إماراتي خلال السنوات الثلاث المقبلة في الابتكار الرقمي والتحول متعدد القنوات لعمليات البنك والمنتجات والخدمات التي يوفرها.

من جانبه، قال سوفو ساركار، نائب رئيس تنفيذي أول – رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني: "يسهم إطلاق Liv. بترسيخ المكانة الرائدة للبنك في مجال توفير الخدمات المصرفية الذكية في الدولة، حيث تعمل هذه المنصة على تزويد العملاء بتجربة فريدة تمكنهم من التمتع بأساليب الحياة العصرية وإدارة حساباتهم بشكل أفضل. ونحن نسعى لجعل Liv. أكثر من مجرد بنك عادي لعملائنا من شباب جيل الألفية، بل نطمح لأن تغدو هذه المنصة رفيقهم الرقمي الدائم الذي ينهلون منه المعلومات والنصائح التي يحتاجونها".

من ناحية أخرى، يتيح التطبيق المحمول Liv. للعملاء فتح حسابٍ مصرفي بمنتهى السهولة بمجرد إجراء مسحٍ لبطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم، حيث يصبح بإمكانهم بعدها إيداع الأموال في حساباتهم مباشرة باستخدام أي بطاقة خصم مصرفية يحملونها. وبهذا يمكنهم إجراء التعاملات المالية الروتينية مثل تحويل الأموال محلياً وسداد الفواتير دون دفع أي رسوم. ويمكنهم أيضاً عند ذلك الحصول على بطاقة خصم Liv. التي تمكنهم من إجراء عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي والشراء من أي منفذ أو موقع إلكتروني.

وتم تصميم المنصة الجديدة لتعمل من خلال الهاتف المحمول، وهي تركز بشكل أساسي على تقديم تجربة عملاء مبتكرة. ويتيح التطبيق ميزة Today التي تزود العملاء بمحتوى يومي حول أبرز الأخبار والمستجدات، وعروض مختارة من مطاعمهم المفضلة في مختلف أوقات اليوم، وكذلك مؤشر اللياقة البدنية لإدارة نظامهم الغذائي والصحي بصورة أفضل. ومن المقرر أن يُضاف قسم جديد إلى التطبيق بعنوان You خلال الأشهر المقبلة، حيث سيزود العملاء بلمحةٍ سريعة حول أنشطة الحياة العصرية وتجاربهم المفضلة، سواء كانت حفلاتٍ موسيقية حضروها أو مغامراتٍ ممتعة قاموا بها أو غير ذلك.

أما ميزة Money Liv، فتعتمد على تحديثات مباشرة فورية تزود العملاء بمعلوماتٍ حول سجل معاملاتهم المالية وأسلوب إنفاقهم، كما تساعدهم على متابعة تفاصيل حساباتهم والأهداف المالية التي وضعوها لأنفسهم، بما يتيح موازنة وإدارة مواردهم المالية بكفاءةٍ أكبر. ويمكن اتباع تعليمات تحويل الرصيد بمنتهى السهولة عبر قنوات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"واتس آب" وغيرها. وكل ذلك ضمن بيئةٍ موثوقة وآمنة ومدعومة من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في بنك الإمارات دبي الوطني.

وبدوره قال جاياش باتيل، مدير منصة الخدمات المصرفية الرقمية Liv: "تستند خدمة Liv إلى رؤية وتصميم فريقٍ من الشباب الذين ينتمون إلى جيل الألفية؛ وتجمع بين مفهومين متغايرين إلى حد ما وهما الخدمات المصرفية وأساليب الحياة العصرية، وبذلك تقدم للشباب المستقل بذاته والمتمرس في التكنولوجيا الرقمية تجربةً مصرفية ممتعة واجتماعية وذكية في آنٍ معاً. ونحن نطمح إلى تأسيس علامةٍ تجارية فعالة تواكب قيم وتطلعات العملاء الذين يتشاركون الاهتمامات ذاتها".

ويتعاون التطبيق مع مجموعةٍ من أبرز العلامات التجارية المختصة بأساليب الحياة العصرية في المنطقة مثل "زوماتو"، و"فيتشر"، و" فاوتشر سكاوت"، و"كريم". واعتباراً من الأسبوع المقبل، سيتم إطلاق النسخة التجريبية من التطبيق لعملاء محددين على مراحل، وذلك عبر الأجهزة المحمولة العاملة بنظام "أندرويد" أولاً، ومن ثم الأجهزة العاملة بنظام iOS.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز