&quot &quot        2017

"الإمارات الإسلامي" يعلن عن نتائج الربع الثالث من عام 2017

3 Min | 30 أكتوبر 2017
أكتوبر 2017: أعلن"الإمارات الإسلامي"، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائجه المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017.

دبي، الإمارات العربية المتحدة،30 أكتوبر 2017: أعلن"الإمارات الإسلامي"، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائجه المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017.

أبرز النتائج:

  • ارتفاع صافي الأرباح لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017 بواقع أربعة أضعاف لتصل إلى 498 مليون درهماً مقابل 106 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام السابق.
  • انخفض اجمالي الدخل للأشهر التسعة الأولى (بعد استبعاد حصة العملاء من الأرباح وتوزيع الأرباح على حاملي الصكوك) بنسبة 6% ليصل إلى 1.8 مليار درهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض الأرباح من بيع العقارات الاستثماريه.
  • بلغ إجمالي الأصول 59.9 مليار درهم مرتفعاً بنسبة 1% عن نهاية العام 2016.
  • بلغت ذمم الأنشطة التمويلية والاستثمارية المدينة 35.3 مليار درهم منخفضة بنسبة 3% مقارنة بنهاية العام 2016.
  • بلغت ودائع العملاء 40.8 مليار درهماً، منخفضة بنسبة 1% عن نهاية العام 2016. ارتفعت أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسبة 4% عن نهاية العام 2016 وتمثل 70% من إجمالي الودائع.
  • بلغت نسبة التمويل إلى الودائع 87% وهي ضمن النطاق المستهدف من قبل الإدارة.
  • ارتفاع نسبة الشق الأول من رأس المال إلى 15.9% وتحسن نسبة ملاءة رأس المال إلى 17.1% من الأرباح المحتجزة.

وفي معرض تعليقه على النتائج، تحدث جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي قائلاً،"بعد أن تمكنا في الإمارات الإسلامي من تخطي تحديات العام 2016 بنجاح، أظهرت نتائجنا المالية تحسناً ملفتاً بتحقيق صافي ربح قدره 498 مليون درهماً، مقارنة بمبلغ 106 ملايين درهماً المسجّل في الفترة ذاتها من العام السابق. وتعكس هذه النتائج جدوى سياساتنا في ضبط التكاليف على نحو فعال، إلى جانب إدارة حصيفة للمخاطر. ولاتزال التكلفة تخضع لإدارة صارمة لدينا، حيث انخفضت التكلفة التشغيلية بنسبة 13% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. وتحسن صافي مخصصات انخفاض القيمة بنسبة 41% مقارنةبالعام السابق، وذلك نتيجة المعالجة الفاعلة وتحسن نسبة التكلفة إلى المخاطر المرتبطة بالذمم المدينة للتمويل لكل من الشركات والأفراد. كما شكلت أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير نسبة 70% من إجمالي ودائع العملاء مقارنة بنسبة 67% في مطلع العام، مما يعكس تركيز المصرف على تحسين متوسط ​​تكلفة التمويل ".

"إن الإمارات الإسلامي اليوم في وضع جيد يؤهّله للاستفادة من الفرص الحالية السانحة في السوق نتيجة لاستثمارنا في التكنولوجيا والابتكار. كما شكّل التحول الرقمي لدينا القوة الدافعة لتحسين التجربة المصرفية لمتعاملينا. وتشمل المبادرات الرقمية التي اتخذها المصرف مؤخراً، كإطلاق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك بتصميم جديد، بالإضافة إلى خدمة "كويك رميت" للتحويل السريع للأموال بالعملات الأجنبية. وبالتطلع نحو المستقبل، فإننا سنواصل تزويد متعاملينا بالمنتجات والخدمات الرائدة في السوق، وذلك من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المالية سريعة النمو والتطور في هذا القطاع."

وخلص بن غليطة إلى القول، "نحن في الإمارات الإسلامي، ندرك دائما أهمية التزامنا بدعم وتنمية المجتمع. وفي هذا الإطار، وامتثالاً لمبادرة - 2017 عام الخير – التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تبرّعنا بأكثر من 46 مليون درهماً ذهبت لصالح عدد من المؤسسات الخيرية ودعماً لقضايا جديرة بالاهتمام. كما أثبت موظفونا روح البذل والعطاء لديهم من خلال تطوعهم بتخصيص جزء من وقتهم لدعم الأفراد من أصحاب الهمم. ونحن مستمرون في أداء دورنا لتقديم العون والدعم لهذه القضايا النبيلة، حتى نكون الحافز الذي يشجع الشركات والأفراد الآخرين على المساهمة في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة من البلدان الأكثر سعادة في العالم."

وفاز «الإمارات الإسلامي» مؤخراً بلقب أفضل مزود لخدمات التمويل الشخصي الإسلامي من «يلا كومبير»، وهو الموقع الإلكتروني الرائد في مجال مقارنة الخدمات المالية في المنطقة. وحظي الإمارات الإسلامي بعدد من الجوائز الأخرى لهذا العام، من ضمنها، جائزة "أفضل موقع إلكتروني مطور" وجائزة "أفضل خدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي" ضمن "جوائز أولمبياد الخدمات 2017" وجائزة "أفضل حساب توفير" و"أفضل بطاقة ائتمان إسلامية بريميوم" ضمن جوائز "بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية" ولقب "أفضل خدمة مصرفية" عن فئة المصارف الإسلامية اعتمادا على نتائج "مؤشر سيرفس هيرو".

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز