سياسة الخصوصية لتطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي لبنك الإمارات دبي الوطني

تضمن إجراءات أمن تطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي لبنك الإمارات دبي الوطني وميثاق الأخلاقيات ذو الصلة أقصى درجات السرية للمعلومات التي تشاركها معنا في جميع الأوقات، كما نؤكد لك أن بنك الإمارات دبي الوطني يلتزم بالحفاظ على سرية ونزاهة وأمن أية بيانات شخصية لمستخدمي خدماته وتطبيقاته. ومن أجل ذلك تحديدَا، ستشرح سياسة الخصوصية هذه ما هي المعلومات التي نجمعها وكيفية جمعها واستخدامها ونشرها ونقلها وتخزينها سواء تلك الشخصية أو غير الشخصية التي تشاركها معنا من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو خدمات الانترنت البنكي.

هذه السياسة لا تجب أي موافقات أخرى قد تكون منحتها لنا بشأن بياناتك الشخصية سابقًا أو هنا أو أية حقوق خاصة بجمع بياناتك الشخصية أو استخدامها أو الإفصاح عنها بموجب القانون.

رجاءً قراءة هذه السياسة لتعلم ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها وما هي أغراض استخدامها والإفصاح عنها.

البيانات الشخصية

يشير مصطلح "البيانات الشخصية" في هذه السياسة إلى أية بيانات، صحيحة أو غير صحيحة، عن فرد ما يمكن من خلالها أو من خلال البيانات أو المعلومات الأخرى التي لدينا أو بإمكاننا الاطلاع عليها التعرف على هويته بما في ذلك البيانات الموجودة في سجلاتنا والتي يتم تحديثها من حين لآخر.

ومن الأمثلة على البيانات التي قد توفرها لنا اسمك ورقم جواز سفرك أو تحقيق الشخصية الخاص بك أو أرقام هواتفك أو عنوانك البريدي أو بريدك الالكتروني أو معلومات عن معاملات خاصة بمنتجات أو خدمات نوفرها أو أية معلومات أخرى عن أية أفراد وردت أسمائهم في أي نماذج قدمتها لنا مثل التاريخ الوظيفي أو الخلفية التعليمية أو مستويات الدخل أو من خلال أي صورة من صورة تواصلنا معك.

تقديمك للمعلومات الشخصية التي نطلبها ليس إلزاميًا ولكن، إذا كان اختيارك هو عدم تقديمها فنأسف لعدم تمكننا من تقديم الخدمات البنكية الرقمية لك. ولك الحق في معرفة البيانات الشخصية التي يستخدمها البنك وتصحيحها/تعديلها وطلب حذفها أو عدم استخدامها.

بصفة عامة، نجمع بياناتك الشخصية بالطرق التالية:

  • عند تسجيلك في تطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي أو استخدامك لطلب معلومات أو اشتراكك في أيًا من خدماتنا ومنتجاتنا قد يُطلب منك تقديم بيانات شخصية، وبفعلك ذلك توافق وتقبل أن يستخدم كل من بنك الإمارات دبي الوطني ومقدمو الخدمات المعتمدون والأطراف الخارجية ذوو الصلة بياناتك الشخصية وينشرها ويشاركها، وذلك وفقًا لسياسة حماية البيانات.
  • عند استخدامك تطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي لفتح حساب.
  • عند طلبك أن نتواصل معك أو عند ردك على طلبنا لبيانات شخصية إضافية (بيانات التعرف على هوية العملاء) بالإضافة إلى عروضنا وحملاتنا الترويجية ومبادراتنا الأخرى.
  • عن تقديمك لبيانات شخصية لنا لأي سبب آخر من خلال تطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي.

قد نستخدم بياناتك الشخصية أو نجمعها إلى جانب معلومات أخرى للأسباب التالية:

  • تقديم أفضل الخدمات لك وتحسين خبرتك الرقمية معنا وإضافة طابع شخصي لها.
  • الرد على استفساراتك والاستجابة لمطالبك.
  • التحقق من هويتك وموقعك والسماح لك باستخدام خدماتنا الرقمية.
  • السماح لك بطلب منتجات أو خدمات (مثل طلب تمويل شخصي أو بطاقة ائتمان أو فتح حساب فرعي من خلال الانترنت) ولتنفيذ المعاملات وتقييم أهليتك لتلك المنتجات والخدمات.
  • قياس نتائج الحملات.
  • لأغراض البحث التسويقي وتخطيط المشروعات وحل المشكلات التقنية واكتشاف الأخطاء وعمليات الاحتيال والأنشطة الإجرامية الأخرى وتجنبها.
  • أية استخدامات أخرى يطلبها القانون أو يسمح بها وتقبلها أنت.

نجمع أنواع مختلفة من البيانات الشخصية عنك/منك بناءً على الخدمة التي تستخدمها. فبالأساس قد نجمع منك أربعة أنواع من البيانات من خلال تطبيق الهاتف المحمول /خدماتنا الرقمية المتاحة على الانترنت وهي:

  • "البيانات الشخصية" وتشير إلى المعلومات التي تساعد على التعرف على هوية فرد ما بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مثل المعلومات التي تقدمها من خلال نماذج التعرف على هوية العملاء "اعرف عميلك" ونماذج الحملات وطلبات التمويلات وفتح الحساب وحقول البيانات الأخرى على الانترنت مثل اسمك وعنوانك البريدي ومعرف الجهاز الفريد الخاص بك وبريدك الالكتروني ورقم البطاقة القومي ورقم جواز سفرك وتاريخ ميلادك ومعلومات الحساب الخاص بك.
  • "الإدارة المالية الشخصية" وتتضمن البيانات التي تساعد العملاء على إدارة أموالهم وفهم سلوكهم الخاص بتطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي مثل حجم الإنفاق اليومي/الشهري وأغراضهم المالية أثناء فتح الحساب وإجمالي مبلغ النقاط وتاريخها.
  • "المعلومات مجهولة المصدر" وتعني المعلومات التي يصعب استخدامها للتعرف على هوية فرد ما مثل المعلومات الخاصة بمتصفح الانترنت وعنوان بروتوكول الانترنت والمعلومات التي تم جمعها من خلال تقنيات التتبع والمعلومات الديمغرافية التي تقدمها لنا والبيانات المجمعة أو البيانات غير التعريفية.
  • "معلومات الموقع"، كما هو موضح بالأسفل نجمع معلومات من/عن الحواسب الآلية والهواتف والأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات التي تستخدمها وتتوافق مع منتجاتنا. إذ نجمع تلك المعلومات من
  • الأجهزة التي تستخدمها وتتضمن تلك المعلومات التالي:
    • سمات الأجهزة مثل نظام التشغيل وإصدارات الأجهزة والبرامج ونوع المتصفح.
    • المعرفات والمعرفات الفريدة وأرقام تعريف الأجهزة والمعرفات الأخرى مثل تطبيق اللياقة (أو المعرفات الأخرى الحصرية لمنتجات مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني المرتبطة بالجهاز أو الحساب نفسه).
    • بيانات إعدادات الأجهزة وهي المعلومات التي تسمح لنا باستقبالها من خلال إعدادات الأجهزة التي تشغلها مثل موقعك على الجي بي إس (GPS) والكاميرا والصور.
    • الشبكة والاتصالات وهي معلومات مثل مشغل هاتف المحمول أو مقدم خدمات الانترنت (ISP) أو اللغة أو المنطقة الزمنية أو رقم الهاتف المحمول أو عنوان بروتكول الانترنت.
    • بيانات ملفات تعريف الارتباط وهي البيات المخزنة على جهازك من ملفات تعريف الارتباط مثل أرقام التعريف والإعدادات. اعرف المزيد عن كيفية استخدامنا لملفات التعريف الارتباط في سياسة بنك الإمارات دبي الوطني لملفات تعريف الارتباط.

لدينا نظم أمن صارمة مصممة لمنع الاطلاع غير المصرح به على معلومات من قبل أي شخص بما في ذلك موظفينا، ويتخذ بنك الإمارات دبي الوطني كافة الاحتياطات اللازمة لحماية سرية معلومات عملائه بما في ذلك سرية البيانات الشخصية.

نلتزم باحترام خصوصيتك وحماية بياناتك الشخصية وإذا كان مطلوب منا وفقًا للقانون مشاركة بياناتك مع منظمات أخرى مثل الحكومة، نفعل ذلك بطريقة آمنة للغاية ولا نشارك ما هو أكثر من المطلوب. وعند الاستعانة بشركات أخرى لمعالجة البيانات بالنيابة عننا، نتأكد دائمًا من اتبعاها لأعلى المعايير التي نتبع مثلها. ونستخدم أحيانًا البيانات لدعم المبادرات الحكومية، ولكن أية تقارير ننشرها تظل مجهولة المصدر لتظل بياناتك شخصية كما هي.

يحق لنا نقل/نشر البيانات الشخصية لعملائنا إلى أطراف خارجية ومنها إذا كان ذلك لازمًا لتقديم خدمة تقديمًا ملائمًا أو لخدمة الأغراض التجارية لبنك الإمارات دبي الوطني أو لكلا السببين. تستخدم خدمات بنك الإمارات دبي الوطني المصرفية الرقمية أحدث معايير التكنولوجيا للحفاظ على أمن بياناتك وكلما تعاوننا مع أطراف خارجية من أجل الحصول على خدمات دعم طلبنا منهم الحرص على معايير الخصوصية والسماح لنا بمراقبة التزامهم بها.

في حالة طلبك مسح حسابك في خدمة ما، باستثناء المذكور أدناه، تُحذف بياناتك الشخصية بصفة دائمة من خوادم الإنتاج الأولي ويصبح من غير الممكن الدخول على حسابك الخاص بتطبيق الهاتف المحمول/ الانترنت البنكي وسيقطع بنك الإمارات دبي الوطني على الفور أي اتصال مع معلومات حسابك مع حذف كل بيانات اعتماد الحساب. إذا كنت ترغب في إلغاء الدخول على حساب ما أو حذفه رجاء زيارة أقرب فرع لبنك الإمارات دبي الوطني.

ومع ذلك، قد تظل بعض البيانات الشخصية مجهولة المصدر أو المجمعة على خوادم الإنتاج الخاصة بنا لأجل غير مسمى، إذ نحتفظ بحق استخدام تلك البيانات بغرض تحسين خدماتنا أو لأغراض قانونية/مشروعة أخرى تماشيًا مع سياساتنا للاحتفاظ بالبيانات.

كما قد تظل بياناتك على الخوادم الاحتياطية أو الوسائط الخاصة بنا ولكن يتم حذفها في النهاية خلال فترة ملائمة تجاريًا. يحتفظ بنك الإمارات دبي الوطني بتلك النسخ الاحتياطية لضمان القدرة المستمرة على تقديم الخدمة لك في حالة حدوث أي عطل أو ضرر لخوادم الإنتاج الأولي الخاصة بنا. وقد نحتاج إلى تخزين بياناتك وفقًا لما تطلبه الدولة أو القانون المحلي أو الأجهزة الرقابية أو بغرض الدفاع عن نفسنا في أي دعوى قضائية قد تقيمها أو يقيمها أي طرف خارجي ضدنا.

إذا كان لديك أي سؤال عن سياسة الخصوصية برجاء التواصل معنا عن طريق:

  • البريد الالكتروني : EGYDPO@emiratesnbd.com
  • أو كتابيًا على :
    عناية مسئول حماية البيانات
    بنك الإمارات دبي الوطني مصر
    قطعة 85 شارع التسعين الجنوبي، القاهرة الجديدة، مصر
    أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على رقم ٤ ٦٦ ١٦ .

بصفة عامة، نجمع بياناتك الشخصية بالطرق التالية:

  • عند تسجيلك في تطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي أو استخدامك لطلب معلومات أو اشتراكك في أيًا من خدماتنا ومنتجاتنا قد يُطلب منك تقديم بيانات شخصية، وبفعلك ذلك توافق وتقبل أن يستخدم كل من بنك الإمارات دبي الوطني ومقدمو الخدمات المعتمدون والأطراف الخارجية ذوو الصلة بياناتك الشخصية وينشرها ويشاركها، وذلك وفقًا لسياسة حماية البيانات.
  • عند استخدامك تطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي لفتح حساب.
  • عند طلبك أن نتواصل معك أو عند ردك على طلبنا لبيانات شخصية إضافية (بيانات التعرف على هوية العملاء) بالإضافة إلى عروضنا وحملاتنا الترويجية ومبادراتنا الأخرى.
  • عن تقديمك لبيانات شخصية لنا لأي سبب آخر من خلال تطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي.

قد نستخدم بياناتك الشخصية أو نجمعها إلى جانب معلومات أخرى للأسباب التالية:

  • تقديم أفضل الخدمات لك وتحسين خبرتك الرقمية معنا وإضافة طابع شخصي لها.
  • الرد على استفساراتك والاستجابة لمطالبك.
  • التحقق من هويتك وموقعك والسماح لك باستخدام خدماتنا الرقمية.
  • السماح لك بطلب منتجات أو خدمات (مثل طلب تمويل شخصي أو بطاقة ائتمان أو فتح حساب فرعي من خلال الانترنت) ولتنفيذ المعاملات وتقييم أهليتك لتلك المنتجات والخدمات.
  • قياس نتائج الحملات.
  • لأغراض البحث التسويقي وتخطيط المشروعات وحل المشكلات التقنية واكتشاف الأخطاء وعمليات الاحتيال والأنشطة الإجرامية الأخرى وتجنبها.
  • أية استخدامات أخرى يطلبها القانون أو يسمح بها وتقبلها أنت.

نجمع أنواع مختلفة من البيانات الشخصية عنك/منك بناءً على الخدمة التي تستخدمها. فبالأساس قد نجمع منك أربعة أنواع من البيانات من خلال تطبيق الهاتف المحمول /خدماتنا الرقمية المتاحة على الانترنت وهي:

  • "البيانات الشخصية" وتشير إلى المعلومات التي تساعد على التعرف على هوية فرد ما بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مثل المعلومات التي تقدمها من خلال نماذج التعرف على هوية العملاء "اعرف عميلك" ونماذج الحملات وطلبات التمويلات وفتح الحساب وحقول البيانات الأخرى على الانترنت مثل اسمك وعنوانك البريدي ومعرف الجهاز الفريد الخاص بك وبريدك الالكتروني ورقم البطاقة القومي ورقم جواز سفرك وتاريخ ميلادك ومعلومات الحساب الخاص بك.
  • "الإدارة المالية الشخصية" وتتضمن البيانات التي تساعد العملاء على إدارة أموالهم وفهم سلوكهم الخاص بتطبيق الهاتف المحمول /الانترنت البنكي مثل حجم الإنفاق اليومي/الشهري وأغراضهم المالية أثناء فتح الحساب وإجمالي مبلغ النقاط وتاريخها.
  • "المعلومات مجهولة المصدر" وتعني المعلومات التي يصعب استخدامها للتعرف على هوية فرد ما مثل المعلومات الخاصة بمتصفح الانترنت وعنوان بروتوكول الانترنت والمعلومات التي تم جمعها من خلال تقنيات التتبع والمعلومات الديمغرافية التي تقدمها لنا والبيانات المجمعة أو البيانات غير التعريفية.
  • "معلومات الموقع"، كما هو موضح بالأسفل نجمع معلومات من/عن الحواسب الآلية والهواتف والأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات التي تستخدمها وتتوافق مع منتجاتنا. إذ نجمع تلك المعلومات من
  • الأجهزة التي تستخدمها وتتضمن تلك المعلومات التالي:
    • سمات الأجهزة مثل نظام التشغيل وإصدارات الأجهزة والبرامج ونوع المتصفح.
    • المعرفات والمعرفات الفريدة وأرقام تعريف الأجهزة والمعرفات الأخرى مثل تطبيق اللياقة (أو المعرفات الأخرى الحصرية لمنتجات مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني المرتبطة بالجهاز أو الحساب نفسه).
    • بيانات إعدادات الأجهزة وهي المعلومات التي تسمح لنا باستقبالها من خلال إعدادات الأجهزة التي تشغلها مثل موقعك على الجي بي إس (GPS) والكاميرا والصور.
    • الشبكة والاتصالات وهي معلومات مثل مشغل هاتف المحمول أو مقدم خدمات الانترنت (ISP) أو اللغة أو المنطقة الزمنية أو رقم الهاتف المحمول أو عنوان بروتكول الانترنت.
    • بيانات ملفات تعريف الارتباط وهي البيات المخزنة على جهازك من ملفات تعريف الارتباط مثل أرقام التعريف والإعدادات. اعرف المزيد عن كيفية استخدامنا لملفات التعريف الارتباط في سياسة بنك الإمارات دبي الوطني لملفات تعريف الارتباط.

لدينا نظم أمن صارمة مصممة لمنع الاطلاع غير المصرح به على معلومات من قبل أي شخص بما في ذلك موظفينا، ويتخذ بنك الإمارات دبي الوطني كافة الاحتياطات اللازمة لحماية سرية معلومات عملائه بما في ذلك سرية البيانات الشخصية.

نلتزم باحترام خصوصيتك وحماية بياناتك الشخصية وإذا كان مطلوب منا وفقًا للقانون مشاركة بياناتك مع منظمات أخرى مثل الحكومة، نفعل ذلك بطريقة آمنة للغاية ولا نشارك ما هو أكثر من المطلوب. وعند الاستعانة بشركات أخرى لمعالجة البيانات بالنيابة عننا، نتأكد دائمًا من اتبعاها لأعلى المعايير التي نتبع مثلها. ونستخدم أحيانًا البيانات لدعم المبادرات الحكومية، ولكن أية تقارير ننشرها تظل مجهولة المصدر لتظل بياناتك شخصية كما هي.

يحق لنا نقل/نشر البيانات الشخصية لعملائنا إلى أطراف خارجية ومنها إذا كان ذلك لازمًا لتقديم خدمة تقديمًا ملائمًا أو لخدمة الأغراض التجارية لبنك الإمارات دبي الوطني أو لكلا السببين. تستخدم خدمات بنك الإمارات دبي الوطني المصرفية الرقمية أحدث معايير التكنولوجيا للحفاظ على أمن بياناتك وكلما تعاوننا مع أطراف خارجية من أجل الحصول على خدمات دعم طلبنا منهم الحرص على معايير الخصوصية والسماح لنا بمراقبة التزامهم بها.

في حالة طلبك مسح حسابك في خدمة ما، باستثناء المذكور أدناه، تُحذف بياناتك الشخصية بصفة دائمة من خوادم الإنتاج الأولي ويصبح من غير الممكن الدخول على حسابك الخاص بتطبيق الهاتف المحمول/ الانترنت البنكي وسيقطع بنك الإمارات دبي الوطني على الفور أي اتصال مع معلومات حسابك مع حذف كل بيانات اعتماد الحساب. إذا كنت ترغب في إلغاء الدخول على حساب ما أو حذفه رجاء زيارة أقرب فرع لبنك الإمارات دبي الوطني.

ومع ذلك، قد تظل بعض البيانات الشخصية مجهولة المصدر أو المجمعة على خوادم الإنتاج الخاصة بنا لأجل غير مسمى، إذ نحتفظ بحق استخدام تلك البيانات بغرض تحسين خدماتنا أو لأغراض قانونية/مشروعة أخرى تماشيًا مع سياساتنا للاحتفاظ بالبيانات.

كما قد تظل بياناتك على الخوادم الاحتياطية أو الوسائط الخاصة بنا ولكن يتم حذفها في النهاية خلال فترة ملائمة تجاريًا. يحتفظ بنك الإمارات دبي الوطني بتلك النسخ الاحتياطية لضمان القدرة المستمرة على تقديم الخدمة لك في حالة حدوث أي عطل أو ضرر لخوادم الإنتاج الأولي الخاصة بنا. وقد نحتاج إلى تخزين بياناتك وفقًا لما تطلبه الدولة أو القانون المحلي أو الأجهزة الرقابية أو بغرض الدفاع عن نفسنا في أي دعوى قضائية قد تقيمها أو يقيمها أي طرف خارجي ضدنا.

إذا كان لديك أي سؤال عن سياسة الخصوصية برجاء التواصل معنا عن طريق:

  • البريد الالكتروني : EGYDPO@emiratesnbd.com
  • أو كتابيًا على :
    عناية مسئول حماية البيانات
    بنك الإمارات دبي الوطني مصر
    قطعة 85 شارع التسعين الجنوبي، القاهرة الجديدة، مصر
    أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على رقم ٤ ٦٦ ١٦ .

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز